مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يعلن جوائز بحضور وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني

مصر وتونس والمغرب والكويت والنمسا يحصدون جوائز الدورة التاسعة والعشرين .

أعلن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، جوائز دورته التاسعة والعشرين برئاسة الدكتور جمال ياقوت في الحفل الذي أقيم مساء اليوم الخميس ٨ سبتمبر بدار الأوبرا المصرية بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، والدكتور جمال ياقوت رئيس المهرجان.

وجاءت جوائز المهرجان في جميع مسابقاته كالآتي :
في مسابقة العروض المسرحية القصيرة والتي تشكلت لجنة تحكيمها من الفنان محسن منصور رئيسا، وبعضوية كل من الدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله، والفنان حازم شبل، حصل علي شهادة تقدير محمد رواشدة عن عرض “اليوم الأخير ربما” من الإمارات، وفي التمثيل إسلام بونزي عن عرض “ألفريد بيتي” من مصر، كما حصل على شهادة تقدير في التمثيل أيمن شعبان عن عرض “بالونة مفسية” من مصر، وفي الإخراج عوض الفيتوري عن عرض “إلى أين” من ليبيا
أما جوائز لجنة التحكيم الخاصة فقد حصل عليها عرض “العابرون” من مصر.

وحصل علي جوائز التميز وقيمتها ٥٠٠٠ الاف جنيه لكل جائزة، أفضل مؤلف محمد يحيى حسن عرض “الختم الأخير” من مصر، أفضل ديكور سامية محمود عرض “الخروج ” من مصر، افضل ممثل إبراهيم كمال عرض ” يشوبه شائبة” من مصر، افضل مخرج محمد يسري خليفة مصر، أفضل ممثلة رجوى حامد عن عرض “احتباس العسل” من مصر.

أما الجائزة الكبرى بالمسابقة ، في المركز الثالث عرض “اسمها انثى” من مصر وقيمة الجائزة ١٠ الاف جنيه، المركز الثاني عرض “في مكان ما” من مصر وقيمة الجائزة ١٥٠٠٠ جنيه، المركز الاول عرض” الخروج ” من مصر وقيمة الجائزة ٢٠ الف جنيه .

وفي جوائز مسابقة نادي المسرح التجريبي والتي تشكلت لجنة تحكيمها برئاسة المخرج أحمد طه، أ. سعيد حجاج، الدكتور عمرو الأشرف، المخرج شادي الدالي ، منحت اللجنة شهادة تقدير للمخرج محمد هلال عن عرض “يوم مناسب للموت” نادي مسرح الدقهلية.
جوائز التمثيل وقيمتها ٥٠٠٠ جنيه فاز بها، محمد ابو شعرة نادي مسرح البحيرة عن عرض “الحضيض”، صلاح محمد عن عرض “الضيف” نادي مسرح القاهرة
أما الجوائز الخاصة جائزة التميز لفريق عمل عرض “كاليجولا” نادي مسرح الاسماعيلية ، جائزة التميز لفريق عمل عرض “سجن” نادي مسرح الشرقية، جائزة تميز في الموسيقى مناصفة بين أسامة طه عن عرض “حكايات شارع الصابحة’ ، وعرض” الحضيض” لعاصم علاء.

وجوائز العروض، في المركز الثالث عرض” الضيف” نادي مسرح القاهرة محمد الحضري، وقيمة الحائزة ١٠ الاف جنيه، في المركز الثاني عرض ” الحضيض” نادي مسرح البحيرة محمد عفيفي وقيمة الحائزة ١٥ الف جنيه، المركز الاول ” حكايات شارع الصابحة” للمخرج اسامة طه.

المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تشكلت لجنة تحكيمها من المخرج خالد جلال رئيسا، وبعضوية كل من الفنان علي عليان (الأردن)، نرمين الحوطي (الكويت)، karlbirger leonard(السويد)، Danilo Cremonte (إيطاليا)، Dawid Tomas Zkokzlowski (بولندا)، Richard Talbot (إنجلترا).

وجاءت شهادات التقدير والتميز للممثل عبدالله سلطان عرض “هلاوس” مصر، من الكويت فلول الفيلكاوي عن عرض “الطابور السادس”، وفريق عمل عرض” خلال الامواج” من الولايات المتحدة الامريكية تميز عن لغة الجسد، فريق مسرحية “الوهم” من إيطالياأفضل أداء جماعي مناصفة بين فريق مسرحية “شا طا را ” المغرب وعرض ” هيدوراس” النمسا

افضل ممثل، مناصفة بين عرض “اخر مرة تونس”، عبدالله أنور الحمود و” عرض “الطابور الساس” الكويت ،وأفضل ممثلة، مناصفة مريم بن حميد عن عرض “آخر مرة” تونس، الفنانة شيماء شكري من مصر .

افضل سينوغرافيا مناصفة بين عرض “اعادة ظبط المصنع” من العراق، وعرض “هلاوس” مصر، وأفضل مخرج الامين ناسور عرض “شا طا را” من المغرب، والجائزة الكبرى افضل عرض مسرحي متكامل مسرحية “شا طا را” من المغرب