مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يمد فترة تلقي طلبات المشاركة للعروض المسرحية حتي 14 أبريل 2022

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مد فترة تلقي طلبات مشاركة العروض المسرحية للدورة الـ29 حتي يوم 14 أبريل 2022، وذلك لإتاحة فرصة زمنية أكبر للفرق التي لم تتمكن من إرسال ملفاتها.

تنطلق فعاليات الدورة الـ29 من المهرجان في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل، وكانت قد أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، في وقت سابق ، قرارًا بتجديد الثقة في الدكتور جمال ياقوت رئيسًا لدورة جديدة ، كما يتولي الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، والفنان سعيد قابيل منصب مديرا المهرجان .

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو مهرجان تنافسي تنظمه وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية سنوياً ، وهو بمثابة فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال الأشكال المختلفة للمسرح وفنون الأداء، ويهدف إلى تقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي للجماهير المصرية والعربية ، في حين يخدم أيضا كبانوراما للإنتاج المسرحي المحلي والإقليمي لصالح المتخصصين والمهرجانات والمهتمين من جميع أنحاء العالم.
وكانت قد حددت إدارة المهرجان شروطا وارشادات المشاركة ومنها : تقدم العروض المشاركة ضمن برنامج المهرجان لمدة ليلتين متتاليتين، و يمكن تقديم العرض لليال إضافية خارج القاهرة بالتنسيق المسبق مع الفرقة.

أما عن جوائز المهرجان فهي : الجائزة الكبرى: وقدرها 500 الف جنيه مصري وتمنح لأحسن عرض ، بالإضافة لخمس جوائز في عناصر العرض المختلفة قيمة كل منها 100 الف جنيه مصري وتمنح في العناصر التي تقررها لجنة التحكيم.